ايات

خدمة يوم الصلاة العالمي للنساء مارس 2009

شعار ارسالية عرب ليسوع "الكنائس المسكونية"

خدمة يوم الصلاة العالمي
تحت غطاء الكنائس المسكونية



هكذا نحن في كثرتنا جسد واحد في المسيح
اعد البرنامج وخدمة الصلاة المسكونية هذا العام لجنة سيدات يوم الصلاة العالمي في "بابوا نيو جينا ".
إن يوم الصلاة العالمي هو يوم عبادة ينظمه سنويًا نساء من 170 دولة .

في كل سنة يتم اختيار دولة معينة للصلاة لأجلها خلال يوم الصلاة العالمي، ومن مسؤولية الدولة المُصلّى لأجلها ان تقوم بتحضير الخدمة . وتوزع الصلوات على كافة الدول المشتركة في برنامج يوم الصلاة العالمي.


وكان هدف هذا البرنامج الصلاة من أجل جزيرة بابوا نيو جينيا ومن أجل سكانها. و قد عقد اجتماع يوم الصلاة العالمي يوم الاربعاء في تاريخ 11-3-09 في قاعة برنات – مستشفى الناصرة في مدينة الناصرة في البلاد المقدسة وقد حضر الاجتماع العديد من الاخوات من كافة الكنائس والطوائف في البلاد المقدسة.


ابتدأ البرنامج بكلمة ترحيب وتقديم الخدمة وتلاها نبذة عن يوم الصلاة العالمي وعن جزيرة بابوا نيو جينيا, وقد تخلل البرنامج بعض من الترانيم الخاصة وقراءات من الكتاب المقدس وكذالك دعوة الى الصلاة : صلاة العبادة, صلاة الشكر, صلوات الاعتراف, صلاة المؤمن لمغفرة الله له, صلوات التشفعات, فترة صمت وفي النهاية اختتم البرنامج بصلاة البركة.


وخلال البرنامج تم جمع التقدمة لتقدم الى مدرسة مكفوفين في الخليل. وقد دعيت الأخت مادلين داود – مديرة ارسالية عرب ليسوع في البلاد المقدسة للمشاركة في تأملات خدمة الكلمة بعنوان هكذا نحن في كثرتنا جسد واحد في المسيح من رسالة القديس بولس الرسول الى اهل روما (رسالة رومية 12: 4 -6).

وقد تكلمت عن كون كل شخص خلقه الله على وجه الارض مميزًا في مواصفاته وفريدًا في كيانه وعن احتياج جسد المسيح لكل عضو رغم الاختلاف لنصل الى الوحدة التي تمجد اسم الرب يسوع المسيح. وتكلمت عن رباط المحبة بين أعضاء الجسد الواحد واقتبست من كلام الأم تريزا عندما قالت : "ليس مهم مقدار الأعمال والخدمات التي تعملينها بل المحبة المرافقة لهذه الأعمال والخدمات".


وبالفعل نشكر الرب يسوع الذي يوحدنا فيه رغم اختلافاتنا من أجل مجد اسمه. ونشكر كل أخت ساهمت وتعبت في تقديم وإنجاح يوم الصلاة العالمي.

اخبار متنوعة

خدمة امتداد للسيدات-خدمات بيتية في شفاعمرو

 كما يشتاق الايل الى جداول المياه ... متى اجيء واتراءى قدام الله...، وباشتياق كهذا التقينا معا في تاريخ 22.02.2013 الموافق يوم  الجمعة ،الساعة الخامسة مساء، ي منزل الاخت نوال والاخ شوعا اشقر(ام شربل وابو شربل) ،72 سيدة وانسه ،من طوائف مختلفة ، اشتركن باشتياق ومحبة الى الحضور الالهي .