ايات

اجتماع فطور الخدام في لينز

اجتمع اكثر من 20 خادم من مختلف الهيئات والكنائس من طوائف مختلفة  الموافق 02/10/2012 للبحث في امور تتعلق بتطوير نشاطات وخدمات الهيئات والكنائس المختلفة.

استضاف الاجتماع وافتتح الاجتماع بالصلاة القس مارتن راعي كنيسة الميونتين ورحب بالجميع وبعدها تم التعرف على خدمات ونشاطات .وقد اشترك الخدام في تبادل الاخبار، وكان وقت ممتع للشركة الاخوية. وطرح القس مارتن سؤالا حول اهمية ومستوى واسلوب التلمذه في حياة المؤمنين......

وتجاوب مع سؤاله وشارك جميع الخدام عن اهمية التلمذة وضرورتها في حياة المؤمنين الاحداث التي هي اساس النمو والثبات مع الله.

شاركت الاخت راعوث وهي مرسلة من بلجيكا وتعمل بين الشباب وايضا تقوم بتدريب قادة ،عن اهمية احتياج القادة  للاستمرار بالتلمذة  من خلال الروح القدس  ومن خلال  معلمين . وشاركت عن مدى اهمية تلمذة الخدام باستمرار.

قد شارك البعض ان التلمذة واستمراريتها تعتمد على مدى رغبة التلميذ ان ينضج وينمو.

شارك القس رأفت مشرقي رئيس ارسالية عرب ليسوع الدولي،في موضوع المأمورية العظمى من متى 28 ،

تحدث القس رافت عن اهمية طاعة الوصية بالذهاب لتلمذة اخرين ،وقد ذكر ان اغلب الكنائس تهتم بالكرازة اكثر من التلمذة ولذلك كنائس كثيرة  تحتوي على اطفال محمولين بكل ريح وتعليم ولم ينضج الكثير منهم  رغم طول الزمان بحسب عبرانيين 5 .

اختتم الاجتماع بالصلاة  من اجل تحقيق اهمية تحقيق تلمذه الخدام والرعية ومن اجل الثبات  في الايمان.

ايضا بعد الصلاة  تابع الخدام الاجتماع في بحث الخدمات المستقبلية التي ستعقد في مدينة لينز،

اولا- اعداد مدرسة لتعليم اللاهوت.

ثانيا- التحضير لاقامة مؤتمر للشباب يشمل 600 مشترك.

ثالثا- مشروع توزيع نبذ وخدمات في شوارع مدينة لينز.

رابعا- ستتبنى وتقوم ارسالية عرب ليسوع بتوزيع النبذ في احتفال كبير في مدينة لينز يحضره اكثر من 700 الف زائر مشترك خلال اسبوع،ابتداء من 3 اوكتوبر.

خامسا- شارك القس رافت بمشروع تأسيس اول مدرسة مسيحية  في لينز مع  زوجته الاخت سوزي مشرقي والاخت جلنده.وطلب من الخدام المشاركة بالوقت والامكانيات وشارك ايضا بالحاجة الى مبنى لمدرسة.

وقد رحب وشجع الخدام بتأسيس المدرسة في مدينة لينز ،وهي تعتبر اول مدرسة تلعم الكتاب المقدس.

 

بمحبة

القس رافت مشرقي